منتديات الحب الصادق
سجلاتنا تفيد بانك غير مسجل لدينا لذا اذا كنت عضو يمكنك الدخول لعضويتك من هنا اما اذا كنت ذائر فيسعدنا ويشرفنا التسجيل بمنتديات الحب الصادق

منتديات الحب الصادق

منتديات الحب الصادق - مجلتك فى الحب على الانترنت - افلام عربى - افلام اجنبى - اغانى - كليبات - برامج - العاب - صور - مناقشات عامة - ضحك وفرفشة - اسلاميات - شات - ترجمات - تطوير مواقع - شروحات - الفوتوشوب - الثقافة العامة - شعر ومقالات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج you cam
الخميس سبتمبر 01, 2011 1:54 am من طرف لقيت روحي

» اختار من 1-12 بسرعه المهم الامانة
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 4:53 pm من طرف نور القمر

» قد يفيدك ادخل فقط
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 3:18 pm من طرف نور القمر

» اذا كنت صفرا فكن ذا قيمة
الأربعاء نوفمبر 24, 2010 1:29 pm من طرف الحب الضائع

» طلب تغير الاميل
الإثنين نوفمبر 22, 2010 12:40 pm من طرف الحب الضائع

»  الحب الممدوح والحب المذموم
الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:06 pm من طرف الحب الضائع

» طويل بس مثير
الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 2:59 pm من طرف الحب الضائع

» أحبك كان موتي ... أم فيك انتحرت...
الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 2:56 pm من طرف الحب الضائع

» اتمنى ان اجد الاجابة هنا
السبت أكتوبر 23, 2010 3:20 am من طرف لذلت احبك وسوف انتظرك

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
elray2
 
الحب الضائع
 
الشبح المصري
 
mody
 
الصقر
 
فايرس
 
rere 7
 
كنزى
 
nour
 
كريستالة كريم
 

شاطر | 
 

 ختان النساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

ذكر
الابراج : السمك عدد الرسائل : 71
العمر : 25
المهنة :
الهواية :
الاوسمة : نائب مدير متميز

مُساهمةموضوع: ختان النساء   الجمعة يوليو 17, 2009 8:19 am

رأي الطب والعلم في ختان النساء

تاريخ النشر: الجمعة 17 يوليو 2009

يؤكَّد الاتجاه إلى المنع: ما نبَّه الأطباء المعاصرون - المختصون بأمراض النساء والجنس ونحوها - بأن ختان النساء يضرُّ بالمرأة في الغالب، ويحرمها من لذَّة مشروعة، وهي كمال الاستمتاع بزوجها.

بل أثبت بعض الأطباء: أن من وراء هذا الختان أضرارا صحية ونفسية وجنسية واجتماعية لا يجوز إغفالها. يقول د. أحمد شوقي الفنجري:

(من المعروف طبيا أن الأعصاب الجنسية في المرأة: تكون مركزة في البظر (Clitoris) كما أن الأعصاب الجنسية للرجل تكون مركزة في رأس الذكر. فالختان كما تمارسه القابلة: يعني قطع البظر ... وفي بعض الأحيان قطع جزء من الشفرة.

وهذا يعني عمليا حرمان المرأة من جميع أعصاب الحسِّ الجنسي، فهو في تأثيره على أنوثة المرأة وعلى رغبتها في الجنس واستجابتها له (orgasm) يشبه إلى حد كبير تأثير الخصي على الرجل[1] ... فهو نوع من إهدار آدميتها والقضاء على مشاعرها وأحاسيسها ... ويصيبها بالبرود الجنسي، وهو أحد أسباب الطلاق وتفكُّك الأسر في الإسلام.

بقي أن نضيف إلى ذلك: ظاهرة خطيرة منتشرة في البلاد التي تمارس عادة ختان البنات ... وهي اضطرار الرجال إلى تعاطي المخدرات كالأفيون والحشيش بقصد إطالة الجماع، حتى يستطيع إشباع زوجته جنسيا.

وقد أجمع علماء الاجتماع على أنه لا أمل في القضاء على ظاهرة المخدرات في العالم الإسلامي، إلا بعد القضاء نهائيا على ظاهرة ختان البنات.

ولا ننسى أن طهارة (ختان) البنات لها مضاعفات صحية وطبية أخرى غير التأثير الجنسي، فالذي يمارسها قابلات جاهلات. وقد يلتهب الجرح ويتلوَّث ... ويصل التلوث إلى الرحم وقنوات المبيض، وقد يسبب عقما دائما للبنت ... وكثير من القابلات بعد قطع الشفرة يأمرن الفتاة: بضم رجليها بشدة، مما ينجم عنه التصاقات وضيق في باب المهبل، وهذا بدوره يسبب عسر الولادة، بحيث تحتاج الفتاة إلى عملية شق المهبل حتى لا يختنق الجنين أثناء الولادة.

وهذا قليل من كثير من أضرار هذا العادة البغيضة)[2].

قد يقال: إن الآفات التي ذكرها الأطباء والاجتماعيون وغيرهم لم تكن نتيجة الختان الشرعي، كما جاء في حديث: "أشمِّي ولا تَنهَكي"، بل جاء نتيجة المبالغة في الختان، بحيث يجور على حقِّ الأنثى في التمتع باللذَّة الجنسية المشروعة عندما تتزوج، وهو ما جرى عليه كثير من الناس في مصر والسودان من إجراء ما عرف باسم (الختان الفرعوني)، الذي يشوِّه الأماكن الحساسة من جسد الأنثى، وفيه تنهك الخافضة أو الخاتنة نهكا شديدا - على خلاف توجيه الحديث النبوي - فتزيل البظر بكامله، والشفرين، إزالة شبه تامة، مما ينتج عنه ما يسمى بالرتق، وهو التصاق الشفرين بعضهما ببعض.

قد يقال هذا، أو نحوه في هذا المقام، ولكن التشريعات تصدر تبعا لحاجة القاعدة العريضة من الناس، وإذا ثبت أن هناك ضررا على الأكثرية فلا حرج في المنع، إلا ما ثبتت الحاجة إليه عن طريق الطبيب المختص، فالضرورات والحاجات لها أحكامها، وشريعتنا لا تغفل الواقع أبدا.

وقد رأيت معظم بلاد العرب لا يختَّن فيها الإناث، ما عدا مصر والسودان، وكأنَّ الختان يتوارث عندهم من عصر الفراعنة. أما بلاد الخليج، وبلاد المغرب العربي كلها وبلاد الشام: فلا ختان فيها، فكيف سكت علماؤهم على ذلك طوال العصور الماضية؟ مع قول الفقهاء: إن الختان لو تركه أهل بلدة أو قرية - بالنسبة للذكور - لوجب على الإمام أن يقاتلهم، حتى يقيموا هذه السُّنَّة التي تعدُّ من شعائر الإسلام؟

إن في الأمر سَعَة إذن، وينبغي توعية الناس في هذا الموضوع توعية دينية، وتوعية طبية، تسيران جنبا إلى جنب، وقد يغني التوجيه والتثقيف الشرعي والصحي عن التشريع والإلزام بالقانون.

ولا أدري: هل هناك قانون يمنع الختان في البلاد العربية الإسلامية التي لا يختَّن فيها النساء؟ أو إن هذا متروك لوعي المجتمع وثقافته؟

هذا ما استبان لي في هذه القضية. والله يقول الحق، وهو يهدي السبيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elray2
Admin
Admin
avatar

ذكر
الابراج : الدلو عدد الرسائل : 711
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
اعلام الدول :
المهنة :
الهواية :
الاوسمة : وسام التميز الادارى

مُساهمةموضوع: رد: ختان النساء   الجمعة يوليو 17, 2009 8:28 am

يارب نفهم بقى اصل احنا شعوب غبية


ثقتى بنفسى لا تعنى الغرور
 فانا اتقبل رأى كل من الناقد والحاسد
فالأول يصحح مسارى والثانى يزيد من اصرارى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el7obelsadek.yoo7.com
 
ختان النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحب الصادق :: الثقافة العامة :: بدون احراج-
انتقل الى: